Zimride لربط السائقين مع الركاب
469 زيارات
كتب بتاريخ 15-02-13 12:45 بواسطة



وعدناكم يوم أمس بكتابة مقال عن موقع أو شبكة "زمرايد". هي شبكة تربط السائقين مع الركاب لتقاسم الركوب في السيارة Carpool community. هي الشبكة الأوسع في الولايات المتحدة في هذا المجال.

يبلغ عدد مستخدمي الشبكة مايقارب 350.000 مستخدم و هو نشط في أكثر من 125 جامعة في أمريكا و هناك شراكة مع فيسبوك و زيب كار.
كذلك شركات كثيرة مشتركة في الموقع و مؤتمرات و مؤسسات يدفعون جميعا للبرنامج. منهم Intuit و PricewaterhouseCoopers و LiveNation.

تم إطلاق الخدمة عام 2007 و يقع مقر الشركة الرئيسي في سان فرانسيسكو.

ممكن التسجيل في الخدمة عن طريق حساب فيسبوك حصريا. تحديدا فيسبوك في البداية من خلال فيسبوك كونكت. عندما يكون هناك مكان لأخذ أحد ممكن للمستخدم إضافة هذا في الموقع عن طريق زر Post a ride. ممكن تسجيل عدد الكراسي و تفاصيل أخرى مثل إن كان مدخن أو لا، الموسيقى المفضلة ليختار الركاب في حين كان هناك أكثر من سيارة ستذهب للمكان.

ممكن البحث عن سيارة عن طريق إدخال بيانات منطقة الوصول. ليقدم الموقع أفضل سيارات أو مستخدمين مطابقين لعملية البحث إعتمادا على ألغوريتم.
بالنسبة لتكلفة الذهاب، يحدد السائق بشكل مسبق المبلغ. في نفس الوقت يقدم "زيم رايد" إقتراح للسعر إعتمادا على سعر البنزين الحالي و عدد الكم للوصول للهدف.

يتوجب الدفع بشكل مسبق عن طريق باي بال أو بطاقة إئتمان و في حين فشل السائق في أخذ الراكب يرجع له كافة المبلغ.

الموقع ناجح بما أنه يضيف فقط السائقين المضمونين لقاعدة البيانات. بعد النجاح أطلقت الشركة وسط 2012 تطبيق "ليفت مي Lyft.me" لمنصة أيفون و أندرويد.

إعتمادا على ويكي بيديا و قاعدة بيانات كرنش و موقع Zimride.com




  • أدوات :


comments powered by Disqus






إلى أعلى الصفحة