6 طرق لرفع التفاعل في تويتر
1421 زيارات
كتب بتاريخ 12-02-13 01:12 بواسطة

 
 1. إستخدم أدوات متخصصة في توتير تساعدك على الترويج لشركتك في الشبكة

هناك أدوات متخصصة لإرسال التويتات بشكل أوتوماتيكي على سبيل المثال و هي كثيرة مثل هوت سوت Hootsuite و تطبيقات كثيرة تقدم هذه الميزة. تلك التطبيقات تساعدك على ارسال التغريدات في الوقت الذي فيه يكون التفاعل الأكبر وفقا للاحصائيات العالمية.

كذلك تطبيقات تضيف الأخبار من خلال التغذية الإخبارية إلى تويتر و فيسبوك و الشبكات الاجتماعية المختلفة بشكل أوتوماتيكي. هذه تسهل عليك الكثير من المهام مثل التطبيق الحديث: http://dlvr.it.

أو نوعان من التطبيقات أصبحا معروفين لدى العديد.


المختلف هو أدوات لإضافة تصويت على سبيل المثال و هكذا يكون هناك تفاعل أكبر في الحساب أو Paywithatweet أين تستطيع جعل الآخرين يعيدون تغريد ما تكتب عن طريق إضافة قيمة للمتابعين.

أمثلة قدمها المصدر:

Twtpoll = http://twtpoll.com/
Paywithatweet = http://www.paywithatweet.com/


 2. الربط مع جهات الاتصال من شبكات إجتماعية أخرى و أرصدة الإيميل

تويتر هو شبكة إجتماعية واحدة؛ لكن هناك شبكات إجتماعية أخرى يجب إستخدامها كذلك كجزء من إستراتيجية التسويق. بالطبع من الصعب أن يكون نفس أصدقائك على تويتر هم نفسهم على فيسبوك، لينكد إين، فور سكوار و هكذا،... .

للتسويق الفعال على تويتر ممكن إستيراد جهات الإتصال في لينكد إين عبر تويتر و فيما بعد التصدير إلى الجي ميل و فيما بعد الاستيراد من هناك لأي شبكة إجتماعية أخرى تريد و هكذا المزامنة بين الشبكات الاجتماعية المختلفة.

هناك تطبيق مثل Flowtown يساعدك على جمع جهات الاتصال التي تم مشاركتها في الشبكات الاجتماعية المختلفة. و هكذا التأكد أنك متصل بتلك الشخصيات المهمة في القطاع.

 

 3. حاول إضافة مسابقات من أجل تفاعل أكبر

للحصول على تفاعل كبير في تويتر ممكن كذلك القيام بمسابقات ريتويت. حينها يقوم الناس بإعادة التغريد أو التعليق و الربط بموقعك على أمل ربح جوائز تقدمها من أجل إعادة التغريد.

هكذا لا تحصل على تفاعل فقط و إنما أيضا على متابعين. لكن لن تستطيع القيام بهذا دائما لان المستخدمين حينها سيملون. و حتى إذا كنت تفكر في تحسين مركزك في غوغل إعتمادا على تويتر، قامت غوغل بتطوير محرك بحثها بحيث يكون إعادة التغريد بجودة أهم من عدد مرات إعادة التغريد.

 

 4. مضمون ذو جودة عالية مهم

هنا مرة أخرى في حين تحدثنا عن المركز في غوغل و تويتر، القاعدة الأولى دائما هي الجودة للمضمون. فممكن أن تضيف مضمون في تويتر مكرر و مكرر و نعود لمشكلة المنتديات. حينها لن تخسر فقط متابعين و لكن أيضا المركز الجيد في غوغل.
و يجب عدم نسيان أن المضمون الجيد يعني متابعة أكبر و بالتالي مرتبة أفضل في غوغل بما أن غوغل تضع وزن أكبر لمن لديه متابعين أكثر.

 

 5. أضف هاش تاغ إلى الكلمات المفتاحية المستهدفة

مثلما هناك كلمات مفتاحية جيدة في المواقع، نفس الشيء في تويتر. ممكن إستخدام كلمات مفتاحية جيدة في ملفك الشخصي و الوصف و التغريدات. تلك ستساعد المستخدمين على ايجادك و بالتالي رفع المتابعين. بالاضافة إلى تمكين غوغل من تقييم مدى أهمية التويتات و إعادة الريتويت.

حاول دائما إستخدام هاش تاغ # للكلمات المفتاحية.

 

 6. لا يجب أن تكون التغريدات محمية

يجب أن يكون حساب الشركة مفتوح للجميع أو الحساب الذي تريد الترويج له. طبعا ممكن الاستفادة فقط إن كانت التويتات مفتوحة للجميع. هي أهم قاعدة.

كذلك ترك مكان لإعادة التغريد أو إضافة تعليقات و روابط إلى التغريدات.

 إعتمادا على




  • أدوات :


comments powered by Disqus






إلى أعلى الصفحة