8 نصائح سريعة لإختيار نطاق مناسب
731 زيارات
كتب بتاريخ 06-02-13 01:36 بواسطة

 

النطاق هو مركز هويتك في الإنترنت لهذا يجب إختياره بعناية و التأكد أنه يمثلك في الويب.

8 نصائح لإختيار نطاق مناسب:

 1. إجعل النطاق قصير

رغم أنه مسموح في بعض الأماكن تسجيل إسم يتألف لعلى الأكثر 63 حرف إلا أنه يجب التذكر أن على المستخدمين التمكن من حفظه و يكون سهل الكتابة بدون أخطاء. حاول تسجيل أقصر إسم يستطيع زبائنك و زوارك ربطه مع الموقع. حاول على الأكثر جعله يتألف من 7 أحرف.

 2. دوت ماذا؟

هناك عدة ملحقات ممكن إختيارها بعد إختيار الاسم. للأعمال من الأفضل إختيار suffix دوت كوم .com. هو الملحق الذي يتم إختياره الأكثر و هو الأقدم كذلك و ترتيبه في غوغل أفضل. لهذا سجل دوت كوم و ليس هناك حاجة ضرورية لتسجيل باقي الملحقات.

 3. حاول تفادي علامات مسجلة

لسببين: ذوقا. و ثانيا لم تعد الشركات المتوسطة الحجم أو الصغيرة على الاقل، تركض وراء من سرق نطاقها أو نطاق شبيه لها و تدفع أموال للمحامي و قضية و تضييع وقت. كل هذا فقط لإعادة إسم شبيه. عموما الاتصال بمحامي ممكن في حين تم تسجيل نفس نفس الاسم على سبيل المثال. و إذا بكل الأحوال أنت خاسر. في الأولى عندما لا يقومون بشيء لان الاسم يشبه اسم علامتهم – سيتم معرفتك على أنك سارق للنطاقات.
في الحالة الثانية ستخسر القضية و ستظهر بصورة سيئة أيضا.

 4. سجل النطاق الآن

فورا بعد إختيار الاسم سجل النطاق لان النطاقات تذهب بسرعة. و قم انت بتسجيل النطاق و حجزه و تسجليه بإسمك حتى تكون السيطرة عليه باستمرار بيدك أنت. فالنطاق أهم نقطة و أهم شيء عند إطلاق الموقع. أنت ممكن أن تغير البرمجة – التصميم و تغير الشركة لهذا و لكن النطاق هو أساسي. لهذا حاول أن يكون صحيح و بإسمك من أول مرة.

 5. ممكن تسجيل ملحق نت أيضا

ممكن تسجيل ملحق نت .net حتى لا يأخذه أحد. لكن ليس بالضرورة القصوى برأينا. حتى أن بعض الشركات تسجل أسماء نطاقات شبيهة و لكن هذا يعتبر كثير.
مارأيكم أنتم؟

 6. حاول استخدام أحرف

من الأفضل إستخدام أحرف فقط في النطاق حتى يتم حفظه بشكل جيد.

 7. إسأل حولك

إسأل من حولك عن رأيهم بالاسم. حاول التأكد أنه سيتم حفظه؛ سهل اللفظ و الكتابة،.... . هل عليك شرح لماذا إخترت هذا الاسم؟ حينها أنت خطأ و يجب إعادة التفكير بالاسم.

 8. لا تدفع الكثير للنطاق

ابحث عن شركة سمعتها جيدة و أسعارها مقبولة. حاول شراء نطاق جديد فهو أرخص بكثير من شراء نطاق من شركة أخرى قامت بتسجيله. و إن اضطررت حاول الشراء مقابل سعر منخفض.

 إعتمادا على




  • أدوات :


comments powered by Disqus






إلى أعلى الصفحة