5 نصائح لأصحاب المواقع الغير مدونين
848 زيارات
كتب بتاريخ 05-02-13 01:20 بواسطة

عند البدء بعملك الخاص بكل تأكيد أنت بحاجة لحجز نطاق لاسم شركتك على الإنترنت و إطلاق موقع و إستضافته عند إحدى الشركات.

إطلاق موقع يعني ما عدى إختيار التصميم المناسب للشعار و الموقع، كتابة كل شيء عن ما تقدمه و تعرضه من منتجات، خدمات و حتى مقالات تسويقية لشركتك على سبيل المثال أو مقالات لها علاقة بما تقدم كشرح و مساعدة للزبائن في مواضيع معينة.

و بكل الأحوال التسويق عبر المضمون في إرتفاع مع تواجد المدونات و الصفحات على الشبكات الإجتماعية.

 

ممكن أن تظن أنا لست كاتب جيد؟ أو إن كنت ستكتب باللغة الإنكليزية أنها سيئة للغاية.

هنا 5 نصائح لبداية جيدة في كتابة مقالات على موقع أو مدونة شركتك:

 1. إكتب مثلما تتحدث

نعم كل ما عليك هو أن تكون بسيط. حاول أن تكتب مثلما تتحدث. فالداعية عمرو خالد على سبيل المثال إستطاع الوصول للشباب عن طريق البساطة. و رغم أن المثال ليس في الأعمال أو مجال الشركات، إلا أنه ممكن تطبيقه هنا أيضا.
و لا تنسى تصحيح الأخطاء الإملائية.

 2. الصورة ممكن أن تقول ألف كلمة

إذا كنت تكره الكتابة ممكن أن تساعدك الصور بدلا من كتابة نصوص طويلة. خاصة إن كانت منتجاتك مرئية و نعم ستحتاج لبعض الوصف و لكن الصورة ستساعد كثيرا.

 3. مقال قصير

أصبحنا في عصر السرعة. و بما أن القارئ العربي لا يحب القراءة كثيرا، فمن الأفضل جعل المقال قصير. لا تحاول الإطالة فهي لن تعني مقال أفضل و طبعا كله حسب الموضوع. كل ما عليك هو تغطية الموضوع من كافة النواحي و بشكل مختصر. حاول الدخول مباشرة في النقطة التي تريد و كن محددا.

 4. تنظيم وقت

أحيانا تكون المشكلة الوقت. لكن كل شيء ممكن. حاول ترك يوميا نصف ساعة مثلا لكتابة مقال يومي على الموقع. ممكن في الصباح الباكر أو المساء،... . المقالات اليومية القصيرة المنتظمة أفضل من مقال طويل أسبوعي. فهكذا سيزور الزبائن موقعك يوميا للاطلاع على كل جديد و فرصة رفع المبيعات ستكون أعلى.

 5. عيَن كاتب

أخيرا ممكن رغم كل شيء أن تكون أعمالك كثيرة جدا. هنا المساعدة تكون الحل و تعيين أحد الأشخاص للقيام بالمهمة بالنيابة عنك. خاصة إن كنت تملك منتج أو خدمة تتغير كثيرا و بحاجة لتعديل منتظم على الوصف؛ لتحديث الموقع، المقالات اليومية،... .

يجب تخصيص ميزانية لهذه النقطة التي ستساعد كثيرا في تحسين شركتك.

 اعتمادا على




  • أدوات :


comments powered by Disqus






إلى أعلى الصفحة