تركيا تقوم بالكشف عن من يحاول تخطى حظر تويتر و يوتيوب
818 زيارات
كتب بتاريخ 03-04-14 02:13 بواسطة www.Dimofinf.net



تركيا تقوم بالكشف عن من يحاول تخطى حظر تويتر و يوتيوب


بناءً على تقرير احدى شركات الحماية والتى ذكرت فيه عن قدرة الحكومة التركية على التعرف على المستخدمين اللذين يحاولون تخطى الحظر المفروض على موقعي “تويتر” أو “يوتيوب”.


وتستخدم الحكومة التركية خاصية للتعرف على IP، لأجهزة المستخدمين الأتراك اللذين يحاولون كسر الحظر على “تويتر” و”يوتيوب” عبر استخدام خدمة “أسماء النطاقات” DNS  البديلة للتي يوفرها مزود خدمة الإنترنت.





وقد ذكرت شركة BGPMON أن الحكومة التركية، بمساعدة شركة الاتصالات التركية Turk Telekom ، قاموا بتحويل الزوار من المواقع المحظورة، باستخدام خدمات DNS البديلة، إلى خوادم تابعة لهم.


وأشارت الشركة أن ما قامت به شركة الاتصالات التركية يعتبر سيطرة على المعلومات الرقمية لخدمات DNS البديلة كما يحدث فى الصين، والتي شملت مجموعة كبيرة من أشهر تلك الخدمات مثل خدمة Public DNS التي توفرها شركة “جوجل”.


وذلك بعد اعلان الحكومة التركية بحجب موقع التواصل الاجتماعى تويتر من تركيا ويليه موقع مشاركة الفيديوهات يويتيوب.


وقد قام الملايين من المستخدمين لموقع التواصل الاجتماعى تويتر في “تركيا” اعتمدوا على خدمات DNS البديلة للوصول إلى “تويتر” عقب ساعات من حجبه، حيث لوحظ ازدياد في معدل استخدام موقع تويتر فى هذا الوقت بمعدل 138% فى تركيا، مما دفع الحكومة التركية لحجب تلك الخدمات، وتحويل المستخدمين لها إلى خوادم تابعة لها.





  • أدوات :


comments powered by Disqus






إلى أعلى الصفحة