موزيلا فايرفوكس توقف تطوير تصميمها الخاصة بواجهة ميترو
353 زيارات
كتب بتاريخ 16-03-14 11:11 بواسطة www.Dimofinf.net





قررت موزيلا ايقاف مشروع التطوير الخاص بواجهة ميترو بعد عامين من العمل عليه لعدم وجود عدد كافى من المستخدمين بالتعامل به، ويعنى هذا القرار ان موزيلا ستقوم بتطوير فايرفوكس لنظام ويندوز دون أن تطلق إصدارات لها خلال هذه الفترة وستقوم باستخدام نفس المحرك في المتصفح والتي يمكن تشغيلها على الأجهزة اللوحية.




وقد قامت موزيلا بتكون فريق مصممين ومطورين مكون من 29 شخص لتطوير فايرفوكس الى واجهة ميترو والتى ظهرت منه اول اصدار فى ابريل 2012 السابق وتبين لموزيلا ان هنالك اقل من الف مستخدم يستخدمون النسخة التجريبية وهو عدد قليل لتنشيط النسخة النهائية.




وكان السبب الأسمى فى هذه المشكلة قلة انتشار الاجهزة اللوحية التى تقوم على نظام ويندوز لذلك كان هذا السبب الرئيسى لضغف الاستخدام لفايرفوكس بواجهة ميترو، بالاضافة الى ان مستخدمى اللاب توب و الاجهزة العادية لا يحتاجون الى استخدام نسخة فايرفوكس بواجهة الميترو طالما يمكنهم استخدام النسخة العادية.




 وهذا هو النبأ السيئ لمايكروسوفت لأنه لم يبق اى متصفح ليجعل نسخة من واجهة المتصفح مترو، حيث ان جوجل ليس لديها أي نية لتطوير أي من المنتجات ولا سيما ان جوجل متصحفها بواجهة ميترو و انا الابحاث سوف تقوم على جوجل فقط بعد ان سحبت موزيلا فايرفوكس من التطوير.





  • أدوات :


comments powered by Disqus






إلى أعلى الصفحة