5 نقاط هامة يجب مراعتها عند استضافة موقعك بأسعار رخيصة
1649 زيارات
كتب بتاريخ 14-01-14 11:08 بواسطة









خطط استضافة المواقع لم تنشئ بطريقة متساوية، وهذا واقع عالمى فى كل الشركات، وعلى هذا هناك بعد النقاط الهامة التى يجب مراعتها عندما تبحث عن استضافة لموقعك والتى من شأنها تلبية احتياجات موقعك وان تكون ذات أسعار متميزة ومناسبة لمزانيتك أيضاً.



السعر



دائما سيكون السعر هو ما تفكر فيه أولا وسيكون من أولى اهتماماتك رغم تحمسك لبدأ تشغيل موقعك، ولكنك مقيد بالميزانية التى لديك، لذلك سوف تحتاج الى النظر بعناية فى جميع مواقع الأستضافة التى تتناسب مع ميزانيتك الضئيلة.





عرض النطاق الترددي
 
bandwidth



يجب أن تسأل نفسك على عدد الزوار المبدأى لموقعك قبل ان تقارن بين خطط اسعار الاستضافة المختلفة والغير مكلفة. وهناك عدد من الخطط الرخيصة التى تناسب موقعك اكثر من تلك التى أسعارها مرتفعه. فيجب أن تتأكد من خطة مرنة تتناسب مع عدد الزوار المبدأى حتى لا تحتاج الى ترقية سريعة لموقعك بعد البدأ لحصولك على المزيد من الزوار. فيجب ان تكون على علم ان هناك مقدمى خدمة الاستضافة للمواقع التى تسمح لمزيد من الزوار بدون أى رسوم إضافية. فيجب أن تختار الخطة التى تسمح بعرض نطاق ترددى مناسبة موقعك دون الحاجة الى ترقية سريعة.





سعة التخزين



ستكون مرحلة القلق التالية بالنسبة لك هى مساحة التخزين الخاصة بموقعك. اذا كنت لا ترغب فى الحصول على قيود التى ستحجم سعتك للتخزين، يمكنك البحث ومقارنة الاحصائيات بين مقدمى خدمة الاستضافة. ويمكنك أن تجد دائما خطط معقولة السعر مع وجود قدرة تخزين هائلة.





القدرة على استقبال الموقع



عند القيام ببحثك بين مقدمى خدمة الاستضافة، فمن الضرورى أيضا أن تنظر على سجل مقدم خدمة الإستضافة. من حيث انها لا تعانى من الأعطال المتكررة وهذا يجب ان يكون موضع سؤال رئيسى قبل الاختيار، مقدمى الخدمة يحتاجون فى بعض من الأحيان الى وقت للصيانة، لذلك يجب ان تعرف الوقت الضائع وان هذه الانقطاعات لا تحدث كثيراً.





ميزات إضافية



قدرتك على مراجعة احصائيات الزوار فى الموقع الخاص بك، يجب أن تذهب مع مضيف لديه هذه الميزة. احصائيات حركة  الزوار امر لابد ان يكون متاح لانه يساعدك فى تحديد الاعلانات المستهدفة، ويساعدك فى تحليل الزوار، وهنالك العديد من خطط الأسعار التى تقدم برامج إعداد التقارير الاحصائية وسهلة الإستخدام.



 


أشياء هامة أخرى


يجب ان يقوم بحثك على المقارنة فى الأسعار والاضافات المميزة فى خطط الاسعار المعروضة مثل اسم نطاق اضافة مع قابلية التجديد او خدمة الإستضافة الغير محدودة والتى سوف تسهل لك الكثير، خدمة ربط اكثر من نطاق وغيرها من الميزات الإضافية التى سوف تجدها ضمن نتائج بحثك ومن أفضل المواقع التى تقوم بخدمة الإستضافة:



hostgator.com



dimofinf.net




amazon.com





  • أدوات :


comments powered by Disqus






إلى أعلى الصفحة