اتجاهات التصميم لمواقع الانترنت فى عام 2014
1078 زيارات
كتب بتاريخ 11-01-14 07:27 بواسطة









فى عام 2014 هناك بعض الاتجاهات التى سوف تؤثر على تصميم مواقع الانترنت وتطويرها فى هذه السنة منها:









 









أسلوب الطباعة





يتوقع الجميع ان الخطوط سوف تلعب دورا كبير فى هذا العام، ونشير بالشكر الى الخدمات التى ساعدت فى ذلك مثل خطوط جوجل وكذلك CCS وأسماء أخرى كبيرة، لنشرها الى الخطوط المعاصرة البسيطة والمتميزة، مما سيجعل النص مميز فى 2014.



 



الانتقال الى الجوالات



لا يزال التصميم المتجاوب مع جميع الاجهزة مهم فى عام 2014، اذا لم يكن موقعك سهل فى العرض على الاجهزة اللوحية و الجوالات الذكية، فإن ذلك يمثل الثقب الأسود الذى يأخذ شركتك الى القاع، وستركز دورات تصميم المواقع الإلكترونية من اليوم على كيفية استخدام CSS  لعمل قوالب مميزة والتى تترجم عبر متنوعة الأجهزة.



 



استخدام الفيديو



لا يهم اذا كنت تبحث عن وظيفة او تتصفح الجريدة اليومية على الموقع، لانك سوف ترى مزيد من الفديوهات المدموجه بالموقع هذا العام، بل ستحل بدل النص او سوف يظهر الاثنين معاً فمن المهم ان مصمم الموقع يستخدم HTML5 حتى تتأكد ان تظهر الفيديوهات لكل المستخدمين وليس فقط تظهر للمستخدمين من الكمبيوتر المكتبى.









تخطيط للالوان مبسط



فى 2013، كان تصميم المواقع جريئة بعض الشئ عندما جاء اللعب فى الالوان على التصميم. ومع ذلك، فمن المحتمل ان فى عام 2014  ترى المزيد من المواقع تستخدم اللوحات البسيطة على اساس لونين او لون واحد. ويبدو ان اللون الاسود سيكون نهج للتصميمات. وهذا اللون المحايد سيكون مع اللون الابيض مصاحباً مع لون اخر. ستكون هناك قوالب كثيرة وبسيطة ومشتركة وخاصة هذا العام لانه سيكون من اتجاهات هذه السنة.









لا وجود الى الشريط الجانبى



 



كانت التصميمات تحتوى على الشريط الجانبى لفترة طويلة حتى اننا لا نستطيع تذكر صفحات الانترنت بدونها. ومع ذلك لن يكون هناك تصور لوجودها لتغير الاتجاه هذا العام ويتحرك بعيداً عن الجانبية. وبدلا من ذلك سنرى هذا العام تصميمات صفحات التى تستخدم تذيلات للصفحة سهلة وبسيطة بالاضافة الى القوائم البسيطة.



فلاتر الصور



الفضل يرجع الى انستجرام وما شابه ذلك من ومواقع أخرى، لا يمكن التخيل بان تظهر الصورة فى التصميمات معالجتها لكى تظهر على مواقع الانترنت بشكل أفضل اكثر من أى وقت مضى.







  • أدوات :


comments powered by Disqus






إلى أعلى الصفحة