حسن صفحتك على فيسبوك من خلال 12 نقطة
882 زيارات
كتب بتاريخ 05-02-13 12:46 بواسطة

أصبحت المؤسسات تستخدم الإعلام الإجتماعي بشكل مكثف للترويج لخدماتها و منتجاتها. خاصة على فيسبوك بما أن أكثر مستخدمي الإنترنت متواجدين على الشبكة. لكن كيف تنجح في فيسبوك؟

نقدم من فترة لأخرى نصائح لظهور أفضل في الشبكات الإجتماعية المختلفة.

الآن نصائح أكثر عمقا و تحليلا لصفحة الأعمال على فيسبوك. تذكير بالنقاط التي يجب أن ننتبه إليها حين إنشاء صفحة للشركة على فيسبوك. ففيسبوك يقدم إمكانيات كثيرة في الصفحة و لهذا يتساءل البعض أحيانا إن كانوا في الاتجاه الصحيح؟

12 نقطة تم تصميمها من قبل ShortStack في الصورة البيانية في الأسفل.

تلخيص الصورة البيانية في 5 نقاط:

 1. صفحة البيانات

في صفحة البيانات يتم تسجيل كل شيء عن الشركة. أسفل صورة البروفايل هناك 140 حرف و فيما بعد قطع النص و يصبح "…” و لا يكون ظاهر. يجب الضغط حينها على كلمة "عن" لمعرفة المزيد. لهذا حاول جعل النص قصير.

حاول على صفحة البيانات نشر أكبر قدر ممكن من البيانات و بيانات إتصال الشركة. فكر أيضا بإضافة روابط لموقعك بكل تأكيد و روابط لقنوات الإعلام الإجتماعي الأخرى.

 2. صور

بجانب إستخدام الصور في التحديثات تقدم صفحة فيسبوك إمكانية إضافة صورة كبيرة ك"غطاء" و صورة بروفايل. تأكد من أن الصورة تعرض ما تقدمه الشركة.
فهناك الكثير من الصور ممكن إضافتها لكن عليك أن تلتزم بالقواعد. هكذا لا يجب أن تحتوي الصورة الكبيرة على أشياء مثل:

الأسعار و تفاصيل الشراء؛
بيانات إتصال؛
call-to-actions مثل "أخبر أصدقائك" أو "إعمل لايك" ؛
عناصر مرئية مثل سهم، يشير إلى الميزات؛
صور تنتهك حقوق الملكية؛

أما صورة البروفايل فهي صورة صغيرة تظهر في كل تحديث. إجعلها واضحة و معروفة مثل شعار المؤسسة.

 3. التفاعل

تقدم صفحة فيسبوك إمكانية التفاعل بشكل مباشر مع المعجبين بالشركة. من المهم أن لا تقوم الشركة فقط بإرسال روابط المقالات على سبيل المثال أو المنتجات و لكن أن يكون هناك القليل من التفاعل.

حاول دائما الإجابة على تعليقات المعجبين و فعل شيء. جاوب على الأسئلة و كن متفاعل في المناقشات. المعجبين يحبون التفاعل و سيقدرون إهتمامك بهم.

 4. إستراتيجية المضمون

الحصول على لايكات كثيرة فقط ليس كل شيء. بهذا أنت لم تصل بعد. التحدي هو خلق تفاعل و ترابط مع المعجبين بعلامتك أو مؤسستك. لهذا فكر بشكل جيد بإستراتيجية للمضمون. على الصفحة أن تكون قريبة من هوية مؤسستك فقط و لكن قريبة من المعجبين كذلك.

 5. مضمون حصري

يعجب المستخدمين بالشركة عن طريق فيسبوك لأنهم في أغلب الأحيان يريدون البقاء على إطلاع بآخر معلومات شركتك، منتجاتك و خدماتك.

حاول نشر أشياء مميزة في الصفحة و حصرية لتحصل على معجبين أكثر. مثل مقاطع فيديو عن شركتك مع أشياء حصرية لم تعرض من قبل- مثل عملية صنع عنصر معين للمنتج،... . إنشر أبحاث، بيانات مالية، تصريحات هامة عن الشركة، تعيين موظف جديد،... .

يحب المعجبين أيضا الحصول على تخفيض في السعر أو الحصول على نسخة مجانية أو نسخة تجريبية من خلال الصفحات الإجتماعية،.... إلعب على كل هذا و حاول القدوم مع أفعال. أيضا هنا قواعد وضعتها فيسبوك عليك الإلتزام بها: http://www.facebook.com/page_guidelines.php.


ال12 نقطة كاملة في الصورة البيانية التالية - الخمس نقاط إعتمادا على:






  • أدوات :


comments powered by Disqus






إلى أعلى الصفحة