مواقع عربية: Progmr شبكة إجتماعية إخبارية للمبرمجين
684 زيارات
كتب بتاريخ 22-01-13 12:48 بواسطة



قام المبرمج مازن مليباري بإطلاق شبكة إجتماعية إخبارية جديدة تحمل الاسم "برقمر" progmr.com. تم إطلاق الشبكة نهاية عام 2012 في خطوة لجمع خبرات المبرمجين العرب في مكان واحد.

تعتبر الشبكة إجتماعية إخبارية لأن نموذجها شبيه بنموذج الشبكة الاجتماعية الاخبارية ديغ Digg و سلاش دوت Slashdot.org. حيث بعد الاشتراك ممكن إضافة رابط إختاره المبرمج مع ملخص. لمن يريد الاطلاع على المزيد سيتم توجيهه إلى مصدر الخبر.

مازالت الواجهة في الوقت الحالي عبارة عن المقالات مرتبة حسب الترشيحات أو التاريخ. في الترشيحات يتم رفع المقالات الأكثر شعبية أو المقالات التي لاقت أعلى نسبة من التصويت وفقا للأعضاء، إلى الأعلى.

يقدم الموقع أيضا قائمة مع المبرمجين الأكثر تميزا.

و ممكن في الموقع التعليق و مناقشة المقال مع المبرمجين الاخرين (الميزة التي تم حذفها في تصميم ديغ الجديد) و كذلك ممكن طرح أسئلة للإجابة عليها. التعليق ممكن فقط بعد تسجيل الدخول.

و تم تقسيم المقالات على أقسام و إدراج إسم المضيف أو المبرمج ليتم التعرف فورا ممن أتى المقال. و يسارا رابط الموقع الرئيسي للمصدر.

وفقا للمبرمج على حساب الشبكة على تويتر مازال الموقع في المرحلة التجريبية و هو يقوم بالعمل على الموقع بشكل يومي.
ممكن أن يكون جيد أن يضيف المبرمج على سبيل المثال صفحة الاتصال بنا و روابط الصفحات الإجتماعية. أيضا ممكن إضافة تسجيل الدخول عبر تويتر أو فيسبوك.

رابط الموقع: http://progmr.com

حساب الموقع على تويتر: twitter.com/AlProgmr




  • أدوات :


comments powered by Disqus






إلى أعلى الصفحة