3 أدوات مجانية لتسجيل فيديو يشرح خصائص الموقع Screencasting
611 زيارات
كتب بتاريخ 09-01-13 01:43 بواسطة



screencast أو تسجيل فيديو قصير عن ما تقوم به على شاشة الكمبيوتر، يتم استخدامه كثيرا لتقديم دروس فيديو في موضوع معين أو شرح عن الميزات و الخصائص التي يقدمها موقعك. أيضا ممكن إستخدام الأداة لعرض ميزات أي منتج على الإنترنت.

بالنسبة لموقعك ممكن أن تعرض من خلال الفيديو مشاكل تعرضت اليها مؤخرا مع الموقع أو ميزات جديدة تم إضافتها و هكذا،... .

3 أدوات في هذا المجال و طبعا أنت بحاجة أيضا لميكرفون للتسجيل:

1. Screencast-o-matic

هو برنامج مجاني يتيح التسجيل بعد فتح صفحة الموقع ب30 ثانية. تستخدم إحدى الأزرار لفتح إطار للتسجيل ممكن التعديل على حجمه و زر آخر للبدء بالتسجيل.
ممكن مع الآداة التسجيل لعلى الأكثر 15 دقيقة و ممكن رفع الفيديو بعد ذلك مباشرة إلى يوتيوب. ممكن صنع مقاطع فيديو كثيرة بشكل مجاني و لكن جميعا ستكون مع علامة "Screencast-o-matic" في الزاوية. إذا أردت عدم إضافة العلامة فعليك ترقية الحساب و دفع 15 دولار سنويا. ستقدم الترقية إمكانية التسجيل و أنت غير متصل؛ إمكانية أخذ screenshots و حزمة للتعديل على الفيديو. الترقية مفيدة بكل تأكيد إن كنت تملك منتجات كثيرة تريد شرحها أو خدمات و مواقع.


2. Screenr

آداة مجانية أخرى تتيح التسجيل لعلى الأكثر 5 دقائق و عليك من أجلها التسجيل مع أحد أرصدتك في الشبكات الإجتماعية مثل تويتر، فيسبوك أو غوغل.
ممكن بسهولة مع الآداة رفع مقاطع فيديو للشبكات الاجتماعية المختلفة و ليس فقط يوتيوب. مقاطع الفيديو المجانية لا تحتوي على علامة Screener لكن كلها تكون مفتوحة للجميع. إن أردت جعلها خاصة فعليك دفع 19 دولار الشهر لحساب برو. لا تقدم الترقية إمكانية التعديل على الفيديو مثل الآداة السابقة.


3. Jing

أداة مجانية ممكن تنزيلها إلى سطح المكتب و تنشيطها من أيقون يبقى فوق الشاشة. ممكن من خلال الآداة التسجيل أو أخذ صور من الشاشة مع بعض الضغطات. بعد ذلك ممكن الرفع لفيسبوك أو تويتر.

الوقت محدود لخمس دقائق بما أن مقاطع الفيديو مستضافة فقط على screencast.com و التخزين و الباند ويدث محدود ل2 غيغا شهريا. ممكن رفع مساحة التخزين إلى 25 غيغا مع حساب Screencast Pro مقابل 10 دولار الشهر. الاداة الاسرع من بين الادوات. اذا كنت تصنع مقاطع فيديو كثيرة فلا مشكلة في دفع 10 دولار الشهر.

 المصدر




  • أدوات :


comments powered by Disqus






إلى أعلى الصفحة