10 توجهات في SEO لعام 2013
771 زيارات
كتب بتاريخ 29-12-12 03:44 بواسطة

image

1. تطوير أدوات غوغل للمطورين لتصبح شبيهة لأدوات بينغ للمطورين Bing

تعتبر أدوات غوغل للمطورين Google Webmaster Tools مشتتة. كل نقطة تريدها في مكان و فوق هذا هناك فقر في التحليل. أما أدوات بينغ فتقدم لمالكي المواقع رؤية واضحة و كاملة من rankings إلى CTR. كل شيء مرتب و منظم. و طبعا لن تستطيع غوغل أن تبقى في الوراء و لهذا على الأغلب سيكون عام 2013 مختلف و سيكون هناك تحول كبير في GWT و سيحصل مالكي المواقع على البيانات التي يريدون.


2. توسيع Keyword rankings

لفترة قصيرة كان يجب تحسين الموقع في غوغل وفقا للكلمات التي يتم كتابتها في غوغل. أو أن يكون موقعك الأول في غوغل وفقا لكلمات مفتاحية معينة.
من عام 2011 كان هناك تغيير و لم تعد أدوات seo الحالية تفي بإحتياجات مالكي المواقع. هذا لأن غوغل لم تعد تريد التركيز على الكلمات المفتاحية و إنما تحسين كامل للموقع و أكثر من مجرد إجراء keyword research.


3. فلترة التدوينات المستضافة على المواقع الأخرى

يحاول العديد كتابة تدوينات على مواقع صديقة شهيرة أو متقدمة في غوغل في مجال معين في خطوة لكسب زوار أولا و ثانيا من أجل الحصول على روابط خارجية للموقع. سيكون عام 2013 نهاية الاستفادة من الروابط الخارجية حيث ستأتي غوغل مع تحديث أو- مع فلتر يخفض من قيمة التدوينات التي تم كتابتها على المواقع الأخرى و الروابط بشكل كبير أو مايسمى Whale-update.


4. عودة ياهو

فجأة و بعد أعوام إستطاعت المديرة الجديدة لياهو ماريسا ماير تجديد فليكر و تحديثه بشكل كبير و جيد أيضا. و إذا ممكن أن يتم نفس الشيء مع محرك البحث ياهو.

و حتى أن هناك تعاون مع فيسبوك بدأ في إيلول- سبتمبر هذا العام و سيتطور بكل تأكيد العام القادم 2013.


5. العمل على SEO تقنيا أفضل من بناء روابط

إتضح من 2012 أن حملات بناء الروابط لم تعد تعمل. صفحات البداية و صفحات البداية الفرعية لم تعد تأخذ بجدية كبيرة من قبل عملاقة الإنترنت. لهذا أصبح من المهم عام 2013 وضع ميزانية لفهرسة موقعك بشكل جيد. أصبح من المهم تحسين الموقع برمجيا و تقنيا ليكون جيد في غوغل. فبناء روابط لم يعد كافي أبدا. نعم المهمة صعبة و لكن يجب العمل لأن كل شيء في تطور مستمر و البرمجة أصبحت أهم بكثير من linkbuilding.

هذا التوجه سيكون أكبر في عام 2013.


6. مؤتمرات عن SEO

شهد العالم العربي طفرة كبيرة هذا العام في المؤتمرات حول الانترنت، المحتوى الرقمي و الإعلام الإجتماعي. سيشهد عام 2013 توجه لتواجد مؤتمرات حول التحسين في غوغل SEO كذلك.


7. تراجع كبير في غوغل بلس

نعم فشلت غوغل فشل ذريع في جعل منصتها الإجتماعية ناجحة. حاليا يوجد من يستخدم الشبكة فقط لأهداف الظهور في غوغل بشكل جيد و أنها جزء من إستراتيجية SEO. شبكة فقط للحصول على رانك جيد؟!.. بكل تأكيد هذا النوع من الشبكات لن يستطيع الصمود طويلا.
إذا إستمرت غوغل بلس فستكون مجرد Google Hangout لا أكثر.


8. AuthorRank

أو وفقا للبعض النسخة المحسنة من بيج رانك: PageRank 2.0. نسخة أقوى، أنظف و أحدث مع تقنيات جديدة.

لا تضع كل جهدك عام 2013 في AuthorRank. ستحصل على الرانك بشكل أتوماتيكي بعد أن تكون تعبت على موقعك.. لا تقلق. و حتى أن الرانك لم يثبت للان. لكن في نفس الوقت و لحين أن يثبت، هذا لا يعني عدم الاهتمام به نهائيا. فقد تغير غوغل سياستها في أي لحظة و حينها يجب أن تكون أنت جاهز.


9. SEO النقال غير موجود

في المنصة النقالة يجب العمل على التصميم (responsive) و ليس التحسين في محركات البحث. فإذا كان موقعك الاول في غوغل في الموقع العادي، سيكون كذلك الموقع النقال.

الأهم العمل على تصميم الموقع النقال و جعله يعمل على كافة الشاشات بجميع أحجامها.


10. التوجه 10

هذا ما نريد سماعه منك. ما هو التوجه العاشر بالنسبة للتحسين في محركات البحث برأيك؟؟


إعتمادا على: marketingfacts.nl/berichten/de-10-seo-trends-voor-2013




  • أدوات :


comments powered by Disqus






إلى أعلى الصفحة